PDA

عرض الاصدار الكامل : شرح الرخام الصناعي وعلاقته بالفايبر كلاس

ميراج
15-10-2009, 12:17 PM
السلام عليكم
لجعل الاكتفاء الذاتي للعمل بالرخام الصناعي يجب على المختص ان يكون له دراية كبيرة بالفايبر كلاس ذلك كون المواد الاولية متشابهة , واليكم المواد الداخله بالرخام الصناعي ,
1.الرزن rezin/ يستعمل لكلا الصنفين عدا الرزن الخاص بالرخام الصناعي يكون ذات جودة اعلى ويكون قريب الى البياض الشفاف مضاف اليه مادة الاسترين الذي يساعد على تأخير مدة التصلب , اماالرزن الخاص بالفايبر كلاس فيكون مائل الى الزرقة المحمرة الفاتحة لتعاملة مع الكوبالت(cobaltous acetate)
2.كاربونات الكالسيوم ( calsum caponite) / نفس الباودر يستعمل لكلا الصنفين .
3.باقي المواد من العازل pva والشمع والمجفف والجيلكو وباقي المواد تستعمل لكلا الصنفين.
------------------------
طريقة العمل بالرخام الصناعي
--------------------------------
موضوع حديثي هو للمختص بالرخام بامكانة عمل القالب المراد تصنيعة بخبرته بالفايبر حيث ان افضل قوالب الرخام تصنع بمواد الفايبر حالها حال اي قطعة تطرقت بقالبها واليكم مراحل العمل للرخام بقالب مسبق الصنع من الفايبر كلاس .
1. وضع طبقة من الرزن(rezin) or(polyster) شفافة بدون اي نوع بودر وافضل استعمال المسدس المضغوط بالهواء لكي تكون الطبقة متجانسة .
2.وضع الطبقة الثانية الحاوية على الجيلكو(jelcut) المخلوط معها كسارة المرمر والالوان او بدونها حسب الطلب وهذة كذلك بالمسدس ( بعد تبديل فتحة المسدس الامامية بقياس اكبر للسماح بخروج كسارة المرمر او الاحجار ).
3. الطبقة الثالثة تتكون من الرزن (rezin)مضاف الية كاربونات الكالسيوم والسمك يكون حسب نوع القطعة .
ملاحظة
---------
يتم الصب للقطعة بعد وضع العوازل ويفضل استعمال pva بعد التشميع والتلميع للقطعتين اوثلاثة لاول استعمال للقالب , كما لا نستعمل اي اللاياف زجاجية(fiber glass) لانتاج القطعة .

merag_m@yahoo.com

barakat512
15-10-2009, 12:41 PM
ما شاء الله تبارك الله
لو فيه مقاطع فيديو عندك بتشرح العمليه
الاستفاده هاتكون ممتازه جدا

عبد العزيز محمد
15-10-2009, 02:12 PM
جزاك الله كل خير
اخي ميراج
بارك الله فيك

Al3mlaaq
15-10-2009, 05:05 PM
ماشاء الله اخ ميراج مكسب كبير لمندانا بارك الله فيك اخي
لو تكرمت مانوع المسدس الذي يستخدم بالرش و

واذا صار فية كسور بمنتج الرخام الصناعي يتم ترميمة كيف وهل تتحامل قوالب الفايبر صلادة ووزن الرخام الصناعي وكم طبقة تصنع منها القوالب وكم عمرها الافتراضي واسعار الرزن الخاص بالرخام الصناعي مقاربة للرزن المستعمل بالفيبر ولك مني جزيل الشكر اخوي

ميراج
15-10-2009, 06:02 PM
الاخوان الاعزاءالغالين بركات وعبد العزيز ان شاء الله اصور مراحل الصب فديو تأمر امر ,
اخي الغالي وعزيزي العملاق بالنسبة للمسدس يكون القمع للاعلى وليس سفلي كما في مسدس رش صبغ السيارات (كون الخلطة كثيفة للطبقة الاولى وكثيفة مضاف اليها كسارة الاحجار او المرمر للمرحلة الثانية)تبدل القطعة الامامية للمسدس حيث تكون ذات قياس صغير للطبقة الاولى وقياس كبير للطبقة الثانية ستشاهد بالرش الطبقة الثانية من الخلطة مع الكسارة انه لا يرش بل ينكث قطع قطع هو الصحيح عادي , اما الترميم فمن الصعب ترميم قطع البلاطات الارضية او السقفية حيث تظهر العيوب على القطعة اما اذا كانت كبيرة فبالامكان اخفاء العيوب بعد الترميم حيث طلاء القطعة جهة الرزن الشفاف (الوجة الظاهر)بطبقة خفيفة من الرزن لغرض بقاء اللمعة والشفافية بعدترميمها , اما صلادة القالب فمثلا الارضيات والسقوف وسطوح المرمر للمطابخ(الكاونتر) فيكون القالب على منضدة مستوية بارجل حديد مربع والقالب يتحمل الوزن عليها اضافة للقطعة يكون سمك القالب 2,5 سم الطبقة الاولى مسقولة جيدا (الظاهرة)والتي تصب القطعة عليه حيث يخرج منها الوجة المراد للقطعة المنتجة علما لزوم استعمال pva لتطويل عمر القالب والمحافظة علية لثلاث قطع منتجة اولا للقالب المعمول جديدا بعد طبقة الشمع وبعد تلميعة جيدا ,
اما عدد طبقات القالب فالطبقة الاولى هي الملساء الجيدة وبعدها نستعمل الجيلكو والالياف الزجاجية وحتى كاربونات الكالسيوم للطبقات التي تليها لغرض التقوية (عدم استعمال الالياف الزجاجية للرخام طبعا فقط للقالب)
اما اسعار الرزن فلأجود والمجرب عندي هو السعودي اسعارة تقريبا رزن الرخام 450$للبرميل اما رزن الفايبر 350$
اعتقد لديكم السعر انسب , واعذرني من السهو عن شيء واي سؤال تأمرني بي اكون بالخدمه ان شاء الله تحياتي .

ymselim
16-10-2009, 11:23 AM
بارك الله فيك اخوى ميراج
وزادك الله من علمه ونفع بك
مشكور اخى على هذا المجهود المشكور
ولك تحياتى

Al3mlaaq
16-10-2009, 06:42 PM
بارك الله فيك اخوي واشكرك علا ردك السريع

mmmaammm
22-10-2009, 10:50 PM
مشكور جدا :36_1_1:جدا جدا جدا جدا جدا جدا

ميراج
23-10-2009, 02:17 PM
الاخوان الاعزاء بركات عبد العزيز محمد العملاق يمسلم mmmaammm الشكر الجزيل على مروركم وكلامكم الطيب

بيبرس العراق
25-10-2009, 06:05 AM
شكرا اخي ميراج على المعلومات القيمه اودالتقي بك مباشر لان محتاجك ضروري في عندي اسئله محتاجها في عملي لدي ورشه صغيره لي صنعالنافورات من مادة فيبر اكلاس وتحصل بعض المشاكل في القالب اتمنا ان تتصل على بريدي الياهو baibers.iraq@ymail.com
او اتصال على رقمي 7812383705

lalilo
25-10-2009, 09:29 AM
شكرا على هذه المعلومات

ليت لو تذكر النسب التي تضاف فيها هذه المواد. (حتى في حالة استخدما كربونات الكالسيوم)
وماهي الأصباغ المستخدمة.

بيبرس العراق
25-10-2009, 10:14 PM
شكرا اخ ميراج على الشرح المفصل بعد ان قريت الموضوع ومتلكت الخبره من حضرتك وعندي بعض السئله
بالبدايه انا لدي ورشه لي صنع النافورات وصنعت النافوره من الماده فيبر اكلاس لكن حصلت عندي مشاكل في النتاج هو القالب مجزاء البعض منها يكون القالب سيلكون وهو نجح عندي في النتاج الجره مثل في الصوره ادناه لكن القالب ل الديكور شكل الخشب صنعته من مادة فيبر ايضا وحصلت عندي مشكله هو عندما اكملت صب الماده الرزن في القالب لم يخلع النتاج من القالب الفيبر سؤالي هو اخي ميراج هل يمكن ان اصنع القالب فيبر والنتاج ايضا يكون فيبر وما هي الماده التي ذكرتها في الشرح اسمها الشمع هل هي نفس الماده الشمع الموجوده في السواق التي تستعمل في الناره وشكرااا

http://www.plastics4arab.com/forum/imgcache/3808.imgcache

ميراج
26-10-2009, 02:50 AM
الاخ ليولي بالنسبة لنسب الرخام الصناعي تكون الطبقة الاولى الملامسة لبدن القالب يجب ان تكون من مادة الرزن (الرخام عالي الجودة) اما الطبقة الثانية فتكون من الجيلكو الملونة او البيضاء او تكون الطبقة الثانية من كسارة المرمر والاحجار اما الطبقة الثالثة التي تحتوي على كاربونات الكالسيوم او السبداج (تسمية اخرى لنفس المادة)calsum caponite فهي لتقوية القطعة اضافة الى التوفير بمادة الرزن rezine وبالامكان ادخال الاحجار ضمن الخلطة الاخيرة , كما في البلاطات العادية تستطيع استعمال 60%كاربونات الكالسيوم مع 40%رزن وهذا للقطعة ذات السمك العالي وتستطيع استعمال طبقة خفيفة للخلطة الاخيرة للسمك الواطيء .
الاخ بيبرس استعمال السليكون لا انصح به كون خروج القطعة ذات حبيبات غير ملساء وكذلك قصر عمر القالب اضافة الى كون قالب السليكون يحتاج الى حاضن جبسين ,يتم استعمال السليكون لانتاج القطع الغير مسيطر عليها من ناحية وجود زوايا متداخلة يصعب خروج القطعة في حالة كون القالب من الفايبر او تقطيع قالب الفايبر عدة قطع كما في صورة قالب mold الغزال ,اما الشمع فهو خاص وليس شمع ما يستعمل بصناعة الشموع فهو سريع الانجماد كما لايسمح بالتلميع,وفي الحالات عدم وجود الشمع الخاص نهائيا تستطيع عمل الخلطة قليلة الجودة بخلط الشمع العادي الابيض مع الشمع الحني مناصفتا مع مادة النفط الابيض .

barakat512
31-10-2009, 12:54 AM
اخوى ميراج
هذه صور ارسلها اخ ليتعرق على طريقة انتاجها
والسؤال
هل كلها تصنع من الفايبر جلاس مع تطعيمها بقطع السيراميك او الرخام ؟

ميراج
31-10-2009, 05:45 PM
الاخ العزيز بركات تحياتي
الصور جميلة جدا وهيئتها معمولة منزليا, اليك الطريقة المثلى لعمل المزهريات او الفازات بالرزن polyster اخذ مزهرية ملساء او ذات نقش بارز على ان لايكون النقش ذو زوايا متداخلة(في هذة الحالة يعمل القالب molds بمادة السليكون ويعمل حاضن اضافي من الجبسين) كما بالامكان عمل قالب للمزهرية في الصورة من حاوية الزرع البلاستيكية وضع خط نصفي بقلم الماجك ولصق قطع كارتونية كما ذكرت في المواضيع السابقة بعمل قالب نصفي من الفايبر كما وضع قطع الكارتون داخل التجويف في حال وجود مسكتين , يتم طلاء القالب من الداخل بمادة الرزن وبعد جفافة تقريبا لصق قطع زجاج بدون اي لاصق او رسم بألوان الزجاج او نقشات جاهزة كما في الصيني بعد ذلك طلاء الداخل بالرزن ايضا في حالة عملها شفافة او خلط الرزن بالتيتانيوم او القليل من كاربونات الكالسيوم مع الوان pegment في حالة عدم الشفافية . تكون القطع الموضوعة بعد اخراج القطعة من القالب النصفي غير ظاهرية الملمس يتم العمل بالقالب النصفي بمرحلتين ويتم لصق النصفين بالرزن الشفاف .او عمل فازة كاملة مباشرتا بوضع قالب كامل في ماكنة دوارة وصب المواد ووضع القطع , كما بالامكان صناعة القطع المراد لصقها باستعمال الطين الصناعي حسب الشكل المطلوب وصب مادة الرزن داخلها .كما بالامكان الاستفادة اكثر عند مراجعة المواضيع السابقة .كما ان ملاحظتي للصور هو لصق قطع الزجاج مباشرتا على مزهرية رخام معمولة سابقا مساؤها تكون القطع بارزة قابلة للفصل .

ميراج
31-10-2009, 05:59 PM
صورة فازه شفافه بدون اضافة الباودرات

sapq
12-11-2009, 03:21 PM
الف شكر بس يا ريت مقاطع فيديو او صور للمراحل والنسب

ميراج
12-11-2009, 08:43 PM
ان شاء الله ساعزز مواضيعي القادمه بالكثير من الصور او الفيديو اخ sapq وشكرا لمرورك

barakat512
13-11-2009, 12:30 AM
الله يعطيك العافيه اخوى ميراج
دائما بالتوفيق

ميراج
15-11-2009, 04:21 PM
شكرا على مرورك الطيب وكلماتك الرقيقةاخي العزيز بركات

علي الشاطر
17-11-2009, 09:52 PM
الى الاخ الفاضل ميراج بعد التحية والسلام اذا امكن تذويدنا بتفاصيل اكثر بالنسبة لكسارة الرخام او المرمر ما هو مقاسها وهل هي عبارة عن بودرة ام انها احجار ذو نمرة معينة واين يمكن ان اجدها انا وهل هي ما تعطي اللون ام انه يجب اضافة اصبغة خاصة بالريزين

ميراج
19-11-2009, 04:40 PM
الاخ العزيز علي الشاطر
بالنسبة لكسارة الرخام ليست لدي معلومات , واذا كنت تعمل بالرخام الصناعي فلا تحتاج لها بل تاخذه جاهز (مكسر) على ان تكون القطع ذات سمك واطيء كون القطعة التي تعملها قليلة السماكة (الحجر الرخام المكسر طبيعي طبعا) اما الالوان فاستعمل الوان pegment ألخاصة بالفيبر جلاس والتفنن بها كعمل العروق او اضافة لمسة ذهبية او حسب الذوق فالفرق بين الرخام الطبيعي والصناعي , الطبيعي هو الذي يتحكم بك حسب النقشة الطبيعية اما الصناعي فانت الذي تتحكم بالاصباغ والقطع المطعمة صغيرة او كبيرة او لونها , تحياتي

علي الشاطر
19-11-2009, 08:50 PM
الف شكر سيد ميراج انا مقيم في دمشق واخذت رقم جوالك من الموقع ممكن تحدد وقت تكون غير مشغول اكلمك و نتقابل

ميراج
20-11-2009, 04:05 PM
اي وقت تحب تخابر او تفتح ايميل اخي علي الشاطر

هشام فوزى
23-11-2009, 09:41 PM
بارك الله فيك

ميراج
25-11-2009, 08:58 PM
مشكور مرورك الطيب اخ هشام فوزي

علم الدين1
03-12-2009, 06:57 PM
مشكور وجزاكم الله خيرا

ميراج
04-12-2009, 05:28 PM
اشكر مرورك اخ العزيز علم الدين

الهاوى222
02-01-2010, 04:18 PM
بارك الله فيك اخ ميراج على المجهود الطيب

لخدمه اخوانك فى المنتدى

وياليت تزودنى بالمعلومات عن الرخام الصناعى والمكن المطلوب له

وان كان لديك صور او فيديووو
وشكراا ليك مسبقا

احمد تحسين
03-01-2010, 06:58 PM
معلومات حقاً مفيدة شكراً جزيلاً

ميراج
03-01-2010, 10:38 PM
اشكر مروركم اخواني الهاوي واحمد
اخوي الهاوي استفاد من الشرح اعلاة واذا سؤال اني بالخدمة لان الشرح بدون عملي مايفيد الا بالممارسة
وان شاءالله ساوافيكم بالصور

الهاوى222
06-01-2010, 10:49 PM
شكرااا اخى ميراج

انا عاوز اعرف احتياجات الورشه من المكن لتصنيع الرخام الصناعى

واذا كان عندك فيديو ممكن يفيدنى ايضاا بالمكن

وشكراا على المجهود المبذول

ebrf
09-01-2010, 08:48 PM
شكرا جزيلا وياريت اسماء المواد واضحه لانها بمصر مختلفه عما عندكم
واعذرني ان لم افهم

chokam
10-01-2010, 11:42 PM
شكرا جزيلا

ميراج
18-01-2010, 03:10 AM
اشكر مروركم الاخوان الاعزاء ايبرف وجوكام
اخي ابرف بالنسبة للمواد الرزن او البولستر نفس التسمية, المجفف او الكاتالس, الالياف الزجاجية او الياف الفيبر الكوبالت نفس التسمية, كاربونات الكالسيوم او السبداج ,الشمع او المواد العازلة, البلفنة اوpva, هذة المواد لتسميتين , اتمنى لك التوفيق وحاضر لاي استفسار تحياتي.

hisham rashad
22-01-2010, 01:55 AM
مشكوررررررين

ميراج
25-01-2010, 10:31 PM
اشكر مرورك اخي العزيز هاشم

Ragabb3
27-01-2010, 01:24 AM
ادفع بالتي هي أحسن ..... فأذا الذى بينك وبينه عداوه كأنه وليا حميم

والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين

ميراج
29-01-2010, 10:27 PM
اشكر مرورك الطيب اخ رجب

Ragabb3
29-01-2010, 10:38 PM
اللهم نسألك الهداية للضال فينا والمغفرة للمخطئ منا..االلهم ابعد عنا الشيطان وأتباعه..وآلف بين قلوب المسلمين كافة..يا سميع يا عليم يارب العرش العظيم

mohamedamar78
31-03-2010, 04:58 AM
مشكور جدا اخي وبارك الله فيك

waleedfahmy
17-04-2010, 03:46 PM
شكرا على الموضوع الرائع و نرجو من الاخوة ذوي الخبرة افادتنا بالشرجات المنتجة أو المستوردة للخامات المستخدمة فى انتاج الرخام الصناعي فى مصر و اسعارها

waleedfahmy
17-04-2010, 04:00 PM
وجدت هذا الفيديو فرأيت وضعه عسى أن يستفيد منه السادة الاعضاء
http://www.youtube.com/watch?v=kVw12K_sSk0
و لكن أرجو من السادة ذوي الخبرة افادتي بالاماكن التي نستطيع الحصول منها على الخامات اللازمة فى مصر
و يا حبذا لو دراسة جدوى مفصلة عن مشروع مصنع صغير أو ورشة صغيرة لانتاج الرخام الصناعي و برجاء دعمنا فنيا بخبراتكم

golden1066
20-04-2010, 03:30 AM
Merci mon pote

alaheg
06-05-2010, 01:38 AM
الحقيقة لاول مرة اشارك واتشرف بكوني احد المشاركين معكم حيث ان الموقع فية من الفائدة الشيء الكثير

senmar
27-05-2010, 12:53 AM
جزاك الله كل خير

ميراج
05-06-2010, 09:14 PM
اشكر الاخوان محمدوليد وكولدن الالهج وسنمار على مروركم الكريم

كساره
18-07-2010, 01:28 PM
شكرا جزيلا علي المعلومات القيمة

ميراج
18-07-2010, 04:13 PM
اشكر مرورك اخ كسارة

mysoulstwin
17-08-2010, 11:40 AM
مشكوررررررررررررررررررررررررررررر جدا جدا جدا

ميراج
17-08-2010, 03:34 PM
اشكر مرورك اخي مايسولستوين

kayaal2010
25-08-2010, 08:15 AM
مشكور ميراج على المعلومات القيمة عن الرخام الصناعي

ميراج
27-08-2010, 08:54 PM
اشكر مرورك اخ kayaal

صلاح توب
08-09-2010, 08:16 PM
شكرا لك أحمد على الرابط

essahelal
11-09-2010, 12:21 AM
مشكوووووووووووور

ميراج
14-09-2010, 08:31 PM
اشكر مروركم الاخوان صلاح وعيسى هلال

F 15
19-09-2010, 10:11 PM
صحيح انك ميراج ، ما شاء الله عليك

اخوك F 15

ميراج
22-09-2010, 02:46 PM
اشكر مرورك الكريم اخ f15 علما ان الهوت ميل مايشتغل عندي الياهو فقط

mostafa_hafez
29-09-2010, 12:30 AM
مشكور اخى
ولكن كيف يكون مقاوم للحتكاك بدرجة عالية جداً جداً جداً وقاوم للحريق

ميراج
30-09-2010, 12:18 AM
اخي مصطفى
بالنسبه لمنتجات الفايبر فهي مقاومه للحريق والصدمات هذا الشيء منتهين منه وابسط مثال استبدال خوده العسكريين المنتجه من الحديد بالفايبر كلاي لقوتها ومقاومتها للحريق اضافه اللى خفه وزنها, اما بخصوص مقاومته للاحتكاك وهذا ينطبق على مجالي المطابخ والارضيات كما اسلفت بالموضوع يجب استعمال الرزن حسب تسميته بالعراق شفاف بسوريا كرستال بالاردن لؤلؤي في مصر اعذرني وهو تسميه لنفس النوع وهو شفاف كالماء كون الكوبالت شفاف وليس احمر مزرق هذا النوع يكون مقاوم 75% للاحتكال وهذا يستعمل كطبقه اولى الضاهرة للعيان لاجل المنظر وللمعان افضل عدم استعمال الطبقه الاولى لغرض القوة حيث تستعمل الرزن اعلاه واذا لم يتوفر استعمل العادي المتوفر بعد خلطه بكاربونات الكالسيوم بنسبه 40%كاربونات مع 5%كيروسين وابدأ بالصب مباشرتا (المنتوج يكون قليل اللمعان) تستطيع جليه بالصاروخ او الكوسرة باللهجه العراقيه على ان يكون القرص من القماش الخشن , تحياتي وبالتوفيق ان شاء الله

ابو عمر...
11-03-2011, 08:12 PM
الشكر الجزيل لطارح الموضوع الشيق والشكر لكل الاخوان بتعليقاتهم واستفساراتهم التي افاده من قراء الموضوع من بعدهم
اخواني انا ارغب في رفتح مشروع في نفس المجال وينقصني
الايدي العامله المتخصصه في هذا المجال
مع العلم ان مشروعي في السعوديه
لتواصل علي الخاص او الاتصال 00966555700808

ميراج
09-05-2011, 03:44 PM
بالتوفيق يا رب , ومستعدين لاختبار العماله عن طريق موقعنا او اجابتكم عن اي استفسار او اخطاء عرضيه العمل مع الاستفاده من المواضيع السابقه للعمل تحياتي

dablbbb
09-05-2011, 10:24 PM
رائع جدا استاذنا ميراج الا الامام

dablbbb
09-05-2011, 10:31 PM
رائع جدا استاذنا ميراج الا الامام

ميراج
10-05-2011, 05:18 PM
تسلم اخي دابل مع العلم هذا يشمل الاخ ابو عمر وجميع الاخوان الراغبين الاستشارة وخاصتا من خلال موقعنا تحياتي

كريم كوم
12-06-2011, 01:29 PM
تحية طيبة
واشكر لك هذا المجهود الرائع
ولكني قرءت كثيرا عن الرخام الصناعي وقد وجدت هناك نوعين منه من حيث المواد المستخدمة
احدهما ذو قاعدة اسمنية اي يدخل الاسمنت في تصنيعه والاخر يدخل الراتنجات البوليستر فما هو الفرق بينهما ؟ ارجو شرح كل طريقة ان امكن ؟ واستخدامات كل نوع ؟
وشكرا

النسور
26-06-2011, 01:58 AM
كل مره بتبهرني بمعلوماتك القيمة التي لا تبخل بها عن أحد وهذا شيء جميل جدا وأن شاء الله بالتوفيق دائما

وممكن أستفسار صغير ما هو الإسم التجاري لمادة pva وأنا من مصر والمادة دي نفسي ألاقيها مش عارف أجدها في مصر فلو سمحت لو حضرتك عارف الإسم التجاري ليها يا ريت تلحقني بيه ولك جزيل الشكر

ميراج
26-06-2011, 04:32 PM
لا شكر على واجب اخواني كريم ونسور
بالنسبه للرخام فعلا له نوعين الروسي اللي هو متكون من السمنت والرمل ومواد كيميائيه مقويه , الثاني بالبولستر الرزن مع كاربونات الكالسيوم او السبداج, الاول للواجهات والارضيات الخارجيه واعمال الديكور اللي تتحمل الحرارة والامطار عكس الجبسين او البورك مثلا اما الثاني بالبولستر فللارضيات واعمده الرخام واستعملته اخيرا للسقوف الثانويه اللي تتحمل درجات الحرارة العاليه مثلا السقوف الثانويه العاديهالموجوده بالاسواق ذات طبقه نايلون خفيف لا تتحمل وضعها سقف للمطابخ مثلا ولو الرخام وزنه اثقل من العادي كذلك الرخام بالبولستر اغلى لكن انتاجه اسرع من اللي بالاسمنت كون نشفه اسرع
اخي النسور بالنسبه pva استعملها لماده عازله تسمى بلفنات وهي حبيبات بلاستك تنصهر بالماء الدافيء يطلى سطح القالب بها كعازل بعد التشميع للمحافظه على القالب الجديد , علما ان اخواننا الخبراء في الموقع لهم معرفه كبيرة بمنتجات البلاستك باذن الله سيتم اجابتك مع تسميتها في الاسواق المصريه و مفصلا عن الماده تحياتي

ارادة حديدية
29-12-2012, 03:35 PM
مشكور كتير
ربي يعطيك العافيه

نواف المالكى
29-12-2012, 04:32 PM
موضوع مفيد
جزاك الله خير

ميراج
23-02-2013, 10:24 PM
ويعطيكم العافيه اخوان